الرئيسية

بين قوّامين ورفقاً بالقوارير
ندوة ارشادية وتوعية للشباب والشابات المقبلين على الزواج

واتساب
تويتر
فيس بوك
تلقرام
البريد الإلكتروني

حضرموت / إعلام مستشفى النهى

أقيمت صباح يوم الاربعاء 11/1/2023 بقاعة الصبان بمدينة سيؤن ندوة بعنوان بين قوّامين ورفقاً بالقوارير لبناء استراتيجيات إرشاد أسري صحيح وتوعية الشباب والشابات المقبلين على الزواج والذي نظمها الاتحاد العام لطلبة جامعة سيؤن وبالتنسيق مع نيابة شؤون الطلاب بالجامعة وبالشراكة مع اتحاد نساء اليمن بوادي وصحراء حضرموت .

وتناولت في الندوة أربعة محاور بمشاركة استشاريين ومختصين لوضع صورة متكاملة عن الموضوع ومساهمة في رفع الوعي لدى الطلاب ولبناء جيل متفهم وبناء أسرة سليمة قائمة على مبادئ وقوانين .

حيث قدم في الندوة المحور الديني للشيخ صالح باجرش خطيب جامع الخير ورئيس مؤسسة البلسم الخيرية والذي قدم فيه القوانين والطرق التي وضعها الشرع والدين حاثا التمسك بأمور الاسلام لكي تستقيم الاسرة والمجتمع .

وفي المحور النفسي تحدث الدكتور حسن عمر بن عقيل استشاري امراض نفسية وادمان ومدير عام مستشفى النهى للطب النفسي والادمان عن الامراض النفسية والادمان ومسبباتها وخطورتها على الفرد والاسرة والمجتمع ومحدثاً أن المستشفيات والمراكز النفسية من أهم الاسباب في التقليل من هذه الامراض ونسعى في مستشفى النهى أن نساهم ونقدم خدمة متميزة وبإمكانيات عالية وبكادر ذو كفاءة لمعالجة تلك الامراض النفسية وأيضا الادمان.

ومن جانبه قدم الاستاذ مختار بن قاضي محامي ومدير الشؤون القانونية بجامعة سيؤن في محوره القانوني نبذة عن القوانين التي وضعها القانون
وفي محورها التوعوي وضعت الاستاذة نادية الفخري مختصة إرشاد أسري صورة متكاملة وخطوات وطرق قبل وبعد الزواج لبناء أسرة سليمة وتنظيم أسري محكم.

الجدير بالذكر أن الندوة تأتي ضمن مخرجات مشروع كسب تأييد الاعلام والمنظمات المحلية لقضايا النوع الاجتماعي الذي ينفذه الاتحاد بدعم من منظمة البحث عن أرضية مشتركة وبتمويل من الاتحاد الاوربي.

ــــــــــــــــــــــــــــــ

إقرأ أيضاً

ــــــــــــــــــــــــــــــ